جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية


محافظ الدقهلية يحيل 135 محضرًا بمخالفات الأسواق للنيابة العامة

حازم نصر

الخميس، 22 فبراير 2024 - 12:09 م

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  إحالة  135 محضرًا بالمخالفات التموينية التي تم ضبطها مؤخرا إلى النيابة العامة .

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يحيل مخالفات الأسواق ومحال بيع المواد الغذائية للنيابة

وأكد المحافظ على أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين.

وأشار إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

 وأضاف بأنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة .

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالمحافظة  بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات التجارية المتنوعة ومحلات الجزارة وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشأن حملات اللجان الخماسية بالمراكز . 

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة  أن الحملات التي تم تنفيذها بنطاق 7 مراكز ومدن شملت مراكز ومدن المطرية والمنصورة وميت غمر والمنزلة والجمالية وشربين وأجا  .

شملت المرور علي 100 مخبز للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها  عن الإنتاج بدون إذن رسمي أو عذر قهري  والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات وايضا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به.

كما تم المرور علي المحلات والأسواق للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة والتأكد من تواجد قوائم الأسعار علي السلع المعروضة واتخاذ الاجراءات حيال المخالفين وكانت المخالفات التي تم ضبطها عبارة عن محاضر مخالفات نقص وزن وتوقف عن الإنتاج وتحرير إذارات ما بين عدم مطابقة للمواصفات وعدم وجود سجل تفتيش ومحاضر انتهاء انتاج وعدم اعطاء بون وعدم نظافة أدوات العجين وايضا محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومحاضر غش تجاري ومحاضر سلع مجهولة المصدر ومحاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي ومحاضر مخالفة تعليمات ومحاضر تجميع سلع مدعمة ومحاضر عدم تمكين حملة من أعمالها ومحاضر ادارة منشأة بدون ترخيص ومحاضر تجميع دقيق وتصرف في دقيق وتجميع بطاقات تموينية ومحاضر عدم وجود شهادات صحية ومحاضر عدم الإعلان عن وجود مخازن ومحاضر مبيعات وهمية  ومحاضر استخدام اسطوانات في غير الغرض المخصص لها، ومحاضر ذبح خارج السلخانة.

وأضاف بأنه تم إعدام 801 كجم لحوم ودجاج وكبد غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ علي 1 طن سكر و1 طن أعلاف و180 كجم لحوم مجمدة و50  شيكارة دقيق و30 لتر سولار و20 شيكارة سماد و2000 علبة سجائر وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة